الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الصحة الليبي: عدد المفقودين غير معروف.. و3800 ضحية من جراء إعصار دانيال حتى اليوم

درنة بعد الإعصار
درنة بعد الإعصار

قال وزير الصحة في الحكومة الليبية المكلفة عثمان عبد الجليل، إن عدد الجثث التي استخرجت من تحت الأنقاض من جرّاءِ الفيضانات التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية، وصل حتى اليوم إلى 3800 جثة.

وأوضح الوزير أن هناك فرق بين المفقودين والمتوفين من جرّاءِ الإعصار الذي ضرب درنة، مشيرا إلى أن عدد المفقودين لم يتم حصره، ومن المبكر الكشف عنه، حَسَبَ ما ذكرت "العين الإخبارية".

وأوضح وزير الصحة الليبي أن عدد المفقودين من جرّاءِ العاصفة دانيال، يتجاوز آلاف، مشير إلى أن الحصيلة النهائية لعدد الضحايا ستصدر خلال أيام.

وحول الأرقام التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية، التي أشارت إلى أن عدد الجثث المستخرجة من مدينة درنة الليبية أكثر من 11 ألف شخص، قال وزير الصحة الليبي إن هذه الأرقام عارية تمامًا من الصحة، وأنه تواصل مع المنظمة التي تعهدت بدراسة الأرقام مرة أخرى

وشدد "عبد الجليل" على أن وزارة الصحة الليبية وفرت لقاحات ضد الإصابة بالأمراض المعدية مثل التيفود، والحصبة، والالتهابات الكبدية، مشيرا إلى أنه يجري جولات تفقدية أولا بأول لمتابعة أعمال الإنقاذ في مختلف المناطق.

اقرأ أيضا| وزير الخارجية الروسي: دول الغرب ترفض مبدأ المساواة وتعجز عن التفاوض