الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

روسيا تشن هجوما جويا على كييف

 هجمات روسية على كييف
هجمات روسية على كييف

صرح مسؤولون أوكرانيون أن روسيا شنت هجوما جويا على كييف في وقت مبكر من صباح اليوم، الأحد، ودوت انفجارات في أنحاء العاصمة الأوكرانية والمناطق المحيطة بها لمدة ساعتين تقريبا وسقط حطام طائرات دون طيار في عدة مناطق بوسط المدينة.

وقالت القوات البرية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد دمرت 25 من أصل 32 طائرة دون طيار من طراز شاهد إيرانية الصنع أطلقتها روسيا، واستهدف معظمها كييف والمناطق المحيطة بالعاصمة.

ووفقا لوكالة الأنباء رويترز فقد سمع شهود خمسة انفجارات على الأقل في أنحاء كييف وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام أوكرانية أضرارا بعدد من السيارات.

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، عبر تطبيق الرسائل تيليجرام: "جاءت طائرات دون طيار إلى العاصمة في مجموعات ومن اتجاهات مختلفة"، بينما صرح عمدة كييف فيتالي كليتشكو أن شخصا أصيب في حي بوديل التاريخي واندلع حريق بالقرب من إحدى حدائق المدينة.

وأضاف كليتشكو والإدارة العسكرية للمدينة أن حطام الطائرات دون طيار التي أسقطتها سقط على مناطق دارنيتسكي وسولوميانسكي وشيفشينكيفسكي وسفياتوشينسكي وبوديل.

وفي منطقة شيفتشينكيفسكي، أدى حطام الطائرة دون طيار إلى اندلاع حريق في إحدى الشقق، وتم إخماده بسرعة، وأفاد بوبكو عبر تطبيق المراسلة تيليجرام أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

اقرأ أيضا: زلزال جديد بقوة 6 ريختر يضرب إندونيسيا