الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الزراعة تطلق قافلة بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين في دمياط

قافلة بيطرية في دمياط
قافلة بيطرية في دمياط

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة بيطرية مجانية في محافظة دمياط لعلاج مواشي صغار المزارعين في إطار مبادرة حياة كريمة.

وأشارت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن القافلة المجانية تقدم الخدمات البيطرية لصغار المربيين والفلاحين بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

تفاصيل القافلة البيطرية المجانية في دمياط

- القافلة تقدم الفحص التناسلي وتشخيص العشار بالموجات فوق الصوتية.

- علاج أمراض العجول الصغيرة والضرع.

- يجري تجريع ورش جميع الحيوانات للقضاء على الطفيليات الداخلية والخارجية.

- يشارك في القافلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعاهد بحوث الصحة الحيوانية والانتاج الحيواني والأمصال واللقاحات البيطرية.

- يشارك في القافلة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

- تجوب قرى مراكز دمياط والزرقا وكفر سعد وفارسكو وكفر البطيخ.

وفي سياق آخر، أكد السيد القصير وزير الزراعة على تطوير منظومة كارت الفلاح، وزيادة ‏مدة صلاحية الكارت من 3 سنوات إلى 5 سنوات، مشددًا على ‏ضرورة ان يتم استصدار الكروت الجديدة خلال 15 يوما على ‏أقصى تقدير.

اقرأ أيضًا: نقيب الفلاحين: يمكننا الاكتفاء الذاتي من القهوة والشاي في غضون 5 سنوات

موضوعات متعلقة