الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ظهور أول كلب آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي

الكلب الآلي_مصدر الصورة_ديلي ميل
الكلب الآلي_مصدر الصورة_ديلي ميل

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية Xiaomi بتطوير الكلب الذي يحمل اسم سيبردوج لأول مرة قبل عامين للتنافس مع الشركة المنافسة بوستن دينمكس سبوت وتمكنت من تطوير الكلب الآلي صغير الحجم ليواكب أحدث تطورات الذكاء الاصطناعي.

حيث كشفت الشركة النقاب عن نموذج معدل من الكلب الآلي يحمل اسم سيبردوج 2، وهو أكثر ذكاء وحيوية والأهم من ذلك أنه أصبح الآن يشبه الكلب أكثر من كونه مجرد كلب آلي له أرجل، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وذكرت الصحيفة أن الشركة الصينية أطلقت عليه الكلب الآلي الاكثر ذكاء وحيوية وأصغر كلب آلي، وذلك لأنه اعتمد عدد من الميزات التي تشبه الدوبيرمان، بما في ذلك الأذنين الرائعتين.

وأوضحت الشركة الصينية، أن الروبوت ذو الأرجل الأربعة أصغر في الحجم وأخف في الوزن من سابقه، حيث وصل وزنه إلى 8.9 كيلوجرام مقارنة بـ سيبردوج الذي يبلغ وزنه 14 كيلوجرام.

وذكرت الشركة أن سيبردوج 2 تم تطوير قدرته على الحركة وهو قادر على تنفيذ سلسلة من المناورات المثيرة للإعجاب مثل الشقلبة الخلفية وخطوات الباليه وهز مؤخرته وحتى السير في الفضاء، والتزلج.

كما قامت شركة Xiaomi أيضا بتزويد سيبردوج 2 بالذكاء الاصطناعي للتعلم الذاتي الذي أخذ عينات من 30 ألف نموذج للكلاب الآلية، لذلك يجب أن يتصرف مثل أي كلب آلي.

هذا وتعمل الشركة على تشغيل الذكاء الاصطناعي للكلب الآلي بنظام متعدد الأدمغة، والذي يمكن أن يستخدم دماغه الرئيسي معالج NX، ويتم تشغيل عقليه الثانويين بواسطة معالجات مشتركة مزدوجة.

اقرأ أيضًا: تنسيق كليات الذكاء الاصطناعي 2023 وأماكن تواجدها في المحافظات