الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«التعليم» تكشف موقف طلاب تظلمات الثانوية العامة 2023 بعد زيادة درجاتهم

وزارة التعليم
وزارة التعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف طلاب تظلمات الثانوية العامة 2023، وبالتحديد المستحقين منهم زيادت الدرجات بعد الاطلاع على أوراقهم الامتحانية وتعديل درجاتهم، وذلك من تنسيق الجامعات 2023، بعد تسجيل الرغبات الخاصة بهم بالكليات وفقا للمجموع القديم قبل التعديل.

موقف الطلاب المستحقين بـ تظلمات الثانوية العامة 2023

وأكد مصدر من داخل التعليم لـ"الطريق"، أن الوزارة قامت باتخاذ إجراء سريع في هذا الشأن وهو مخاطبة مكتب التنسيق، بزيادة درجات الطلاب المستحقين بعد تقديم التظلم وإثبات أحقيته في ذلك، وبالتالي يصبح من حق الطالب تعديل رغباته ضمن تنسيق الجامعات 2023، وكتابة الرغبات وفقا للمجموع الجديد والذي قد يساعده على الالتحاق بكليات تقبل مجموع أكبر من مجموعه القديم.

وأكد المصدر، أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، سوف يتم إعلانها خلال أيام قليلة الكترونيا من خلال بوابة التظلمات نفسها، حيث أن رابط النتيجة هو نفسه رابط التقديم على التظلمات، كما سيتم أيضا الإعلان عن عدد الطلاب المستحقين زيادة درجاتهم.

تظلمات الثانوية العامة 2023

وكان قد تقدم طلاب الثانوية العامة 2023، بالتظلم على النتيجة، لمدة أسبوعين بداية من الخميس 3 أغسطس، وتم غلق الباب بعدها لمراجعة الأوراق الامتحانية وتعديل الدرجات للمستحقين، وتم ذلك وفق عدد من الشروط والضوابط، منها تسديد رسوم 200 جنيه عن كل مادة، وحضور الطالب بمفرده أو مع أحد الوالدين، وعدم اصحاب مدرس المادة أو الهاتف الشخصي أثناء الاطلاع على الامتحان، وتدوين وكتابة الملاحظات على السؤال المتضرر منه، وغيرها من الضوابط.

اقرأ أيضا: تحرك عاجل من «التعليم» بعد تداول أسئلة الاقتصاد على جروبات الغش