الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن أخشاب بمنطقة التجمع

الحماية المدنية
الحماية المدنية
القاهرة

تمكنت رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل مخزن أخشاب في منطقة التجمع، بعد ورود أحد البلاغات بالحريق وعلي الفور تحركت قوات الأمن الي مكان الحادث للتأكد من صحة البلاغ.

بعد تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من غرفة عمليات شرطة النجدة، بمنطقة التجمع بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل أحد المخازن بالمنطقة المشار إليها، تحركت بسرعة تجاه الحادث وتم الدفع بـ 4 سيارات إطفاء بوجود عدد من سيارات الأسعاف لنقل المصابين وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته الحريق ومنع امتداده.


وتزامنا مع وقت الصيف وارتفاع الحراره التي تساعد في اشتعال الحرائق، من أخطاء بشرية وعيوب صناعة أو زيادة الأحمال وقت ارتفاع درجات الحرارة سواء كانت في الشقق السكنية أو المصانع والمحلات


كما أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

كما أن هناك بعض الأخطاء المتكررة لحدوث الحرائق منها:

*التدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة

* ترك الشموع وقت النوم وعدم أطفائها وترك أعواد الكبريت في أيدي الأطفال

* استخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة لأنها تزيد من الحريق وليس أخماده

* عدم استخدام اختبار الماء بالصابون وقت تسريب الغاز.

أقرا أيضا: إصابة 9 أشخاص فى حادث تصادم أتوبيسين بالشرقية