الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الدفاع الروسي: أمريكا ترتكب جريمة حرب بتزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية

القنابل العنقودية
القنابل العنقودية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي شويغو، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تقود الحرب في روسيا إلى أمد طويل، وتزيد من حدة الصراع خصوصا بعد تزويد القوات الأوكرانية بالذخائر العنقودية.

ووصف وزير الدفاع الروسي، تزويد أوكرانيا بتلك الأسلحة بـ "جريمة الحرب"، مشيرا إلى أنها محظورة بموجب نص الاتفاقية الدولية في هذا الصدد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء "سبوتنيك".

وأكد أن الولايات المتحدة ترفع مستوى المخاطر في الحرب الروسية الأوكرانية، بتزويد الجيش الأوكراني بالأسلحة الفتاكة، التي بكل تأكيد سيكون هناك ردا قاسيا على استخدامها.

ولفت إلى تزويد أوكرانيا مطلع شهر مايو الماضي بصواريخ "ستروم شداو"، بينما يتم العمل حاليا من قبل دول حلف الشمال الأطلسي (ناتو) على تزويد القوات الأوكرانية بمقاتلا إف ـ 16.

كانت الولايات المتحدة أعلنت بشكل رسمي إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا، الخطوة التي عارضها عدد من حلفاء واشنطن، بسبب حظر استخدام تلك الأسلحة دوليا وعدم تدريب القوات الأوكرانية عليها.

ومن شأن القنابل العنقودية تدمير مناطق واسعة، في ضربة واحدة، الأمر الذي يعرض حياة المدنيين والأوكرانيين أنفسهم للخطر بحسب خبراء عسكريون.

اقرأ أيضا| نصف سكان العالم معرضون للإصابة.. حمى الضنك تتفشى في تايوان