الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أحمد موسى: القصور الرئاسية ملك الدولة وليس للرئيس السيسي

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى أنه عندما تولى محمد علي حُكم مصر، أنشأ قصر رأس التين تحت إشراف مهندس فرنسي، واعتبره مقراً للحُكم، وما زالت هذه الاستخدامات قائمة حتى الوقت الحالي.

أثنى أحمد موسى خلال برنامجه على قناة صدى البلد، اليوم السبت، على الرئيس السيسي وأشار إلى أن مصر تمتلك ما يقرب من 8 أو 9 قصور، وجميعها مملوكة للدولة.

وشدد على أن الرئيس السيسي استضاف رئيس وزراء جمهورية اليونان في العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا المقر ليس ملك الرئيس السيسي وحده، بل هو ملك لجمهورية مصر العربية، وسوف يستمر في خدمة جميع الرؤساء الذين سيحكمون مصر في المستقبل.

وأضاف: "ليس هناك رئيس يأخذ قصرًا رئاسيًا معه، جميع هذه القصور تعود ملكيتها لمصر وتعتبر مقارًا للحكم، عندما نتحدث عن دولة، يجب أن تكون لديها مقارًا للحكم، لا يوجد أي قصر يتم تسميته باسم الرئيس السيسي، بل هي مقرات للحكم".

وفسر أحمد موسى أن قصور مصر الرئاسية هي ملكية للحكومة وليست للرئيس، وكذلك قامت جماعة الإخوان بنشر الأكاذيب للتشكيك في جهودهم، والحقيقة أن جماعة الإخوان لا تتطلع لمصلحة الدولة وإنما تستهدف دائمًا الدولة والرئيس السيسي.

اقرأ أيضًا.. رئيس وزراء اليونان يؤكد حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات مع مصر