الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شكري يؤكد رفض مصر لكافة جرائم تكرار حرق المصحف الشريف

سامح شكري
سامح شكري

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، بأن حوادث حرق وتدنيس المصحف الشريف، المتكررة تمثل جرائم مشينة، تهدد التعايش السلمي بالمجتمعات، وتصل إلى حد ازدراء الأديان، وجاء ذلك خلال تلقي وزير الخارجية المصري اتصالاً هاتفياً، من لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، مساء اليوم الجمعة.

وصرح المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكري أكد على الموقف المصري المستاء من تكرار هذه الجرائم في الدنمارك دون وجود إجراءات حاسمة ضد مرتكبيها مشددا على موقف مصر الرافض رفضاً قاطعاً لكافة جرائم حرق المصحف الشريف، مؤكدا أن هذه الأفعال تستفز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، ويعزز من صور التطرف داخل المجتمعات، ويناقض قيم حقوق الإنسان والتعايش السلمي.

وأضاف متحدث الخارجية ، أن شكري شدَّد على ضرورة تواجد الدلائل الملموسة حول التزام الحكومات باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية قدسية معتقدات الأفراد، بالإضافة لأهمية اضطلاع الدول بمسئولياتها تجاه التعامل بشكل حاسم لوقف تكرار هذه الحوادث في المستقبل، وعلى نحو يعزز من السلم المجتمعي ويقوض من خطاب الكراهية المعادي لأديان معينة.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي سبل دعم العلاقات بين البلدين

موضوعات متعلقة