الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«آي صاغة»: تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة يعزز مكاسب الذهب

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

كشفت منصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، عن ارتفاع أسعار الذهب بشكل طفيف في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بجانب صعود الأوقية بالبورصة العالمية.

وأوضحت المنصة في بيان اليوم، أن ذلك جاء نتيجة انخفاض الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، في أعقاب قرار وكالة "فيتش" بتخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الأمريكية من AAA إلى +AA، الأمر الذي يعزز من توجه المستثمرين إلي المعدن الأصفر كملاذ آمن في أوقات الأزمات الاقتصادية.

سعر الذهب اليوم في مصر

من جانبه، أشار سعيد إمبابي، المدير التنفيذي للمنصة، إلي ارتفاع أسعار الذهب بقيمة بلغت نحو 7 جنيهات في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنة مع ختام تعاملات أمس الثلاثاء، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2160 جنيهًا، بالإضافة إلي صعود الأوقية عالميًا بنحو 8 دولارات لتسجل 1952 دولارًا.

ونوه إمبابي، أن جرام الذهب عيار 18 بلغ مستوي سجل نحو 1852 جنيهًا، كما أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ نحو 2469 جنيهًا، بينما سجل جرام الذهب عيار 14 مستوي 1440 جنيهًا، بالإضافة إلي تسجيل سعر الجنيه الذهب مستوي بلغ نحو 17280 جنيهًا.

اقرأ أيضا.. مشتريات المصريين بالتقسيط تتجاوز 16.8 مليار جنيه خلال 5 أشهر