الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير العمل: صندوق تمويل التدريب والتأهيل ذراع للدولة في تأهيل الشباب لسوق العمل

وزير العمل
وزير العمل

قالت وزارة العمل إن صندوق تمويل التدريب والتأهيل هو صندوق تم إنشاؤه من قبل وزارة العمل في مصر عام 2003، وقد تم إنفاق مبلغ 175 مليون جنيه على التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيس الصندوق وحتى الآن.

صندوق تمويل التدريب والتأهيل

و يهدف صندوق التمويل إلى تأهيل الشباب بالمهارات والمهن التي يحتاجها سوق العمل في مصر، ويتم تمويل مراكز التدريب وجميع البرامج والأنشطة التدريبية الأخرى التابعة للصندوق بالتعاون مع شركاء التنمية، ومن المخطط أن يتم توسيع دور الصندوق في المستقبل لتدريب ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وناقش مجلس إدارة الصندوق قضايا تتعلق بالأوضاع المالية للصندوق والتقارير المالية والموازنة التقديرية للسنوات المالية المقبلة.

أكد وزير العمل على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب لمهن العمل، ويعتبر التدريب المهني أولوية للدولة المصرية. الصندوق أيضًا مستعد لدعم المشروعات القومية وتوفير العمالة الماهرة لها، والتعاون مع الجهات الراغبة في تقديم برامج تدريب متقدمة على مهن يحتاجها سوق العمل.

ويشكل مجلس إدارة الصندوق من الوزير وستة أعضاء آخرين بالإضافة إلى عدد من الخبراء والمستشارين. يتم تمويل الصندوق من نسبة من أرباح الشركات الرابحة.

و حضر الاجتماع من أعضاء مجلس إدارة "الصندوق" : عبد الحميد سلامة مرسال الأمين العام، وإسماعيل فهمى، ورفعت حسن وزيري القوى العاملة الأسبقين من ذوي الخبرة،وأيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني وممثل الوزارة، ومحمد عطية ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وخالد منصور ممثل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومحمد محمد حمدي القطان ممثل الاتحاد المصري للغرف السياحية، وهشام المهيري، وعيد مرسال، ومحمد حنفى عبد المنعم عن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وأحمد فاروق الدسوقى ممثل وزارة قطاع الأعمال العام، وخالد مندور رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية، وشريهان بخيت ممثل وزارة التعاون الدولي.

اقرأ أيضا: العمل: دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية لشباب جنوب سيناء