الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزارة العمل: بدء دورات تدريبية مجانية على 3 مهن لشباب الإسكندرية

وزارة العمل: بدء دورات تدريبية مجانية على 3 مهن لشباب الإسكندرية
وزارة العمل: بدء دورات تدريبية مجانية على 3 مهن لشباب الإسكندرية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية عن بدء قبول طلبات التدريب المهني المجاني في ثلاثة مهن مطلوبة في سوق العمل داخل المحافظة، يستهدف هذا التدريب الشباب من الجنسين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهلات بتراوح أعمارهم بين 18 و45 سنة، يتم تنفيذ هذا التدريب في مراكز التدريب المهني في مناطق محرم بك، الهانوفيل والحضرة.

يأتي التدريب المهني المجاني تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للإهتمام بالشباب وتوفير برامج تدريب حديثة وفقًا لأحدث الأساليب العالمية ومتطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل، تهدف هذه البرامج إلى تأهيل الشباب للحصول على فرص عمل لائقة وحقيقية داخل قطاع الأعمال الخاصة.

دورات تدريبية مجانية لشباب الإسكندرية

وأوضحت وزارة العمل في بيان لها أنها تلقت تقريراً من محمد كمال، وكيل مديرية العمل في الإسكندرية، الذي أفاد بأنه تم فتح باب قبول دفعة جديدة من راغبي التدريب المهني في مجال التبريد والتكييف بمركز تدريب مهني في محرم بك، ويقع مقر المركز في شارع محسن، خلف كلية العلوم، بالإضافة إلى ذلك، تم فتح باب التسجيل أيضًا لمهنة الخياطة والتفصيل بمركز تدريب الهانوفيل، ويقع في محيط أبو راوية، وأخيرًا، يتم فتح باب التسجيل أيضًا لمهنة إصلاح وصيانة الأجهزة الكهربائية بمركز تدريب الحضرة، ويقع في شارع محطة السوق بالحضرة البحرية بجوار السجل المدني.

يمكن التسجيل عن طريق ملء الاستمارة الموجودة على الرابط التالي:

https://docs.google.com/.../1FAIpQLScCIAFkzoj.../viewform...

وأضاف وكيل المديرية، أن المزايا التي يتمتع بها الشباب من التدريب المجاني تتضمن مكافآت للخريجين الأوائل، ويتم توفير زيّ تدريبي خاص لكل متدرب، بالإضافة إلى شهادة معتمدة من الوزارة بعد اجتياز التدريب تؤهل الشباب للعمل في مؤسسات القطاع الخاص بعد انتهاء فترات التدريب.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتدريب، وتتضمن:

صورة من بطاقة الرقم القومي، وشهادة قيد من مكتب التشغيل التابع للمديرية، وصورتين شخصية، علماً بأنه يتم تقديم الطلبات في مركز التدريب المهني المحلي أو عبر الرابط الإلكتروني المذكور.

اقرأ أيضا: بـ766 ألف جنيه.. وزارة العمل: إعانات الطوارئ يدعم شركة متعثرة بالقليوبية