الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وكيفية الحصول عليها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

حالة من القلق يعيشها الطلاب نظرًا لاقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الساعات المقبلة، حيث تصدرت مؤشرات بحث جوجل عن عدد من الأسئلة المختلفة حول النتيجة وكيفية الحصول عليها، وموعد الإعلان عنها.

وجاء ذلك بعد أن كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وفقًا لتصريحاته فسيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم الجمعة بعد عرضها مباشرةً على رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي.

اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي فيديو سابق كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن نسب نجاح امتحانات شهادة الثانوية العامة ووصلت مادة الجيلوجيا إلى نحو 91.1% والحاصلين على 95% هم حوالي 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة.

وأضاف حجازي في الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية لدعم المعلومات واتخاذ القرار، أن نسبة النجاح في امتحان الرياضيات التطبيقية وصل إلى 88.5% ونسبة الحاصلين على درجة الـ 95% فأكثر إجمالي 8.7% من عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات.

نتيجة امتحانات الثانوية العامة

وتابع أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس وصلت إلى 93.9% والحاصلين على 95% بإجمالي 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، مشيرًا إلى أن نسبة نجاح الطلاب في مادة الكيمياء وصل إلى نحو 88 % والحاصلين على الـ90.2%، أما نسبة نجاح مادة الفيزياء وصلت إلى 91%.

وتستعرض جريدة «الطريق» كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 التي سيتم الإعلان عنها قريبًا بعد اعتمادها من رئيس الوزراء رسميًا، لإطمئنان طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على ابنائهم الذين ينتظرون النتيجة بفراغ الصبر.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور إعلانها من من خلال الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنــــــــــــــــــا

وفي وقت سابق أعلن وزير التربية والتعليم قبل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 أنه تصحيح الامتحانات يراجع من قبل 10 خبراء من المادة للتأكد من أن نموذج الإجابة مضبوط، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات محددة لتصحيح أوراق البابل شيت تتمثل في كتابة رقم الجلوس حتى يكون التصحيح إلكرونيًا.

وقال حجازي إن المقالي يتم تصحيحه على التابلت حتى يتلقى الاسئلة والإجابات على التابلت كما أن هناك اثنان من المصححين في السؤال الوحد، ومن المقرر أن تعلن الوزارة مواعيد التظلمات بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضا: رابط وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس ...