الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الحرب السودانية.. 19 مليون يواجهون صعوبات في الغذاء

السودانييون والحرب
السودانييون والحرب

أعلن تقرير للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن 19 مليون سوداني سيعانون من نقص الطعام في أغسطس، بحسب الحرب التي مر عليها أكثر من 100 يوم بين الجيش، وقوات الدعم السريع.

وأوضح التقرير أن إنتاج المحاصيل الحيوية في السودان، يتعرض للخطر بسبب الاشتباكات المتواصلة، الأمر الذي يزيد من احتمالية دخول البلاد في مجاعة.

وذكر أن انعدام الأمن الغذائي في السودان يتزايد يومًا بعد الآخر، كما أن الحرب أدت لصعوبات مالية، ومنعت جهود الإغاثة ووصول المساعدات إلى مستحقيها، داعيا إلى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية والعودة للحوار، حسبما ذكرت "العربية".

وأشار برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) أن عدد الفقراء قبل الصراع، كان قد وصل إلى 16 مليونًا، ما يشير إلى أن الأعداد في تزايد مستمر، وبشكل يدعو للقلق.

وأوضح أن الصراع أدى أيضا إلى مواجهة أزيد من نصف الشعب لصعوبات مالية، إذ إن ما يقرب من 65% من سكان السودان يعتمدون بشكل أساسي على القطاع الزراعي لكسب عيشهم، وفق تقرير سابق لمنظمة الأغذية والزراعة، يعتمد.

اقرأ أيضا| جريمة هزت مكة.. إعدام سعودي وشقيقته قتلا أسرتهما رميا بالرصاص وأحرقا الجثث