الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

يحافظ على صحة القلب.. 4 فوائد غير متوقعة لتناول الفول الأخضر

الفول الأخضر
الفول الأخضر

الفول الأخضر هو نوع من البقوليات الذي يحظى بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات، من بينها مصر، يفضل الكثيرين تناوله بعدة طرق سواء مسلوق أو مطهو بشرائح الطماطم والليمون، يبدأ ظهوره في الأسواق بداية من شهر مارس كل عام، ويستمر وجوده لشهرين متتاليين.

فوائد الفول الأخضر

وفق موقع هيلث لاين، فإن تناول الفول الأخضر يعود بعدة فوائد على الصحة، لذلك ينصح بتناوله ولكن بصورة معتدلة، حتى لا يصيب متناوله بمتلازمة النقرس، لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، وفي التقرير التالي فإن بعض الفوائد المحتملة للفول الأخضر على الصحة تتمثل في:

1. مصدر غني بالمغذيات: الفول الأخضر غني بالبروتينات والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين A والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. يساهم تناول الفول الأخضر في تلبية احتياجات الجسم الغذائية الأساسية.

2. تعزيز الهضم: الفول الأخضر يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا يعزز عملية الهضم ويحسن صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، كما يمكن أن يساعد في منع الإمساك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القولون.

3. الحفاظ على صحة القلب: الفول الأخضر يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية المفيدة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تلك المركبات قد تساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. تعزيز صحة العين: الفول الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، وهما مركبات تساهم في حماية العين من التلف الناجم عن أشعة الشمس الضارة وتقليل خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر، مثل تدهور البصر.

اقرأ أيضاً: قدرة فول بـ 65 قرشا.. فاتورة طعام من عام 1957 تشعل مواقع التواصل