الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مشكلات صحية تتعرض لها النساء بعد الـ 40

النساء فوق الأربعينيات-موقع healthshots
النساء فوق الأربعينيات-موقع healthshots

تتعرض الكثير من السيدات لمضاعفات صحية، وخاصة في مرحلة الأربعينات، نتيجة لعدة أسباب مختلفة، مثل آثار عادات الحياة غير اللائقة، إلي جانب مرحلة الشيخوخة المبكرة، مما يجعلها تشعر بسن اليأس، وقد يعرضهن لمشكلات كثيرة، يرجع سببه حدوث تغيرات في الهرمونات، لذلك يبحثن عن طرق علاجية لهذه المشكلة، وفقا لما جاء بموقع"، كما يلي: healthshots"

مشكلات صحية تتعرض لها النساء بعد الـ 40

نقص فيتامين د

يعتبر نقص فيتامين د من أكثر المشكلات الصحية، التي يتعرضن لها النساء، لأنها تسبب الكثير من الأضرار الصحية، مثل فقدان الكالسيوم أو كتلة العظام ، مما يؤدي للإصابة بهشاشة العظام ، وخاصة فوق سن الأربعين، وأيضا نقص الحديد والريبوفلافين.

مرض السكري

أثبت نتائج عملية، بأن خطر الإصابة بمرض السكري يكثر عند التقدم بالعمر، مما يؤدي لتزايد الخطر بطريقة كبيرة خلال المراحل العمرية منذ العقد الماضي، كما يوجد بعض العوامل، التي تسبب الإصابة بمرض السكري للنساء في مرحلة الأربعينات، ومن المرجح تكون بسبب عدم ممارسة التمارين، أو نمط الحياة غير الصحي، سواء في النظام الغذائي أو غيرها.

سن اليأس

تصاب بعض النساء بسن اليأس، نتيجة لعدة أسباب، مثل بعد انقطاع الطمث في أواخر الثلاثينات أو أوائل الأربعينات، لذا ينبغي عليهن متابعة أي أعراض يصابون بها، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاج هذا المشكلات، لمنع حدوث مضاعفات صحية فيما بعد، ومنها الإصابة بمرض القلب والسكري وهشاشة العظام.

هشاشة العظام

تصبح مشكلة هشاشة العظام من أكثر الأمراض الشائعة خلال الفترة الماضية، بسبب تعرضهن لعدة أسباب غير صحية، أو التغيرات نمط الحياة، وخاصة في سن الأربعينات، لذلك ينصح أكثر السيدات اللواتي لديهن تاريخ عائلي من الإصابة بهشاشة العظام، بإجراء فحص شامل لمراقبة صحة عظامهن.

اقرأ أيضا: استشاري علاقات أسرية تكشف صفات يحبها الرجل في المرأة