الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

استشاري: الوضع العمراني تغير داخل بعض المناطق

الوضع العمراني في مصر
الوضع العمراني في مصر

قال الدكتور سعيد حسنين، استشاري التخطيط العمراني، إن هناك نموذجين للتغيير العمراني، وهو تغيير الوضع الحالي للإسكان والعمران في بعض المناطق الموجودة في المدن على مستوى المحافظات كلها، التي كانت تتمثل في المناطق غير الآمنة، موضحا أنه يجرى التدخل وإضافة بعض الخدمات، أو تطوير هذه المناطق بالكامل، مثل "روض السيدة زينب"، وغيرها.

هناك بعض المناطق تحتاج إلى تخطيط عمراني بالكامل

وَأضاف استشاري التخطيط العمراني خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك بعض المناطق تحتاج فقط إلى مد شبكات طرق، وإصلاح بعض الخدمات، وزيادة المرافق، وبعضها الأخر يجرى إزالتها وتطويرها بالكامل مثل تل العقارب، وبطن البقرة، وغيرها من المناطق غير الآمنة التي تصل عددها إلى 351 منطقة.

وأوضح "حسانين"، أن مصر انتهت من معظم هذه المشكلات، والمتبقي التي ستستمر لعام 2030 هي المناطق غير المخططة، التي تمثل مشكلة كبيرة، ولذا هي من ضمن المشروعات القومية، لإعادة هيكلتها وتخطيطها بالشكل المناسب.

اقرأ أيضًا: استشاري تخطيط عمراني: «حياة كريمة» تهتم بما يشغل كل مواطن