الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ما هي مميزات تناول الماء الساخن بشكل يومي؟

شرب الماء الساخن-موقع healthshots
شرب الماء الساخن-موقع healthshots

يرغب بعض الأشخاص في الحصول على وزن مثالي، لذلك ينصح بتناول الماء الساخن في الصباح، حتي تحصل على اللياقة البدنية، أو تطهير الجسم، كما يعمل على مقاومة الالتهابات، والتخلص من السموم، لأن الماء تتميز بقدرة لا مثيل لها، بحسب ما جاء بموقع.healthshots.


إليك أهم الفوائد لشرب الماء الساخن:

- تعزز في عملية الهضم


يساعد تناول الماء الساخن في الصباح على عملية الهضم، التي تعمل على سهولة تكسير الطعام سريعًا من الماء البارد، بالإضافة لتنظيم حركات الأمعاء، وأيضا تقلل من خطر الإصابة بالإمساك وغيرها من الأعراض.


-التخلص من السموم


تتمتع الماء الساخن بالعديد من الفوائد الصحية، التي تساعد على التخلص من السموم المتواجدة في الجسم، وعند التعرض للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، يمكنك شراب الماء الدافئ، الذي يساهم في توفير الشعور بالراحة.

- منع الشيخوخة المبكرة


من ضمن مميزات الماء الساخن في الصباح، يحارب الشيخوخة المبكرة، كما يعمل على إصلاح خلايا الجلد، بالإضافة يساعد البشرة لتكون أكثر مرونة، ومنع تعرض الجذور الحرة الخطرة، كما تظل شابة ومتألقة بصورة جيدة.

-فقدان الوزن


كما تساعد الماء الساخن على إنقاص الدهون الزائدة، وأيضا يحسين من التمثيل الغذائي بصحة الجسم، للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة .

اقرأ أيضا: دراسة تكشف خطورة بكتيريا زجاجات المياه كثيرة الاستخدام