الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الوزراء يكشف ملامح مقبرة الخالدين

رئيس الوزراء يتحدث عن مقبرة الخالدين
رئيس الوزراء يتحدث عن مقبرة الخالدين

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عن مقبرة الخالدين خلال تفقده مقابر صلاح سالم ضمن جولته قائلا: "شوفنا مقبرة الزعيم الخالد أحمد عرابي اللي كلنا درسناه في كتب التاريخ هل يعقل أن أهم زعماء مصر يبقى دي مقبرته".

وأضاف رئيس الوزراء خلال حديثه، أن تطوير المقابر هي توجيهات الرئيس السيسي بعمل مقبرة الخالدين وهي منطقة كبيرة لنعلي من شأن زعمائنا الذين ضحوا عبر العصور حتى يراها الناس كما أن التوجيه إننا نقوم بعمل مكان على أعلى مستوى ويكون مزار الجميع يفتخر به ويتم عمله بشكل حضاري.

رئيس الوزراء يكشف ملامح مقبرة الخالدين

وتابع: "فيه مقابر شايفينها قديمة وشكلها تراثي وحضاري وأنا بقولها كراجل متخصص بقولكم بعضها مش داخل في إطار نطاق التطوير خالص بس خلال شهور قليلة هتنهار وهتقع وواحدة من المقابر حجم الهيشة حولها فالمقبرة الواجهة حرقت".

واستكمل: "فلازم ناخد بالنا منها إن المقابر ذات القيمة حتى ولو لم يتم نقله أو في مسار أي نوع من التطوير سيتم تطوير المقبرة كوجهة المفروض إن صاحب المقبرة أو الأهل هم من يتولون الإنفاق على المقبرة ولكن الدولة ستتولى ذلك لأن من الواضح أن الأحفاد نقلوا مقابرهم في مناطق أخرى".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: «دينيا مش هنعمل غير متنزهات وطرق فوق مقابر صلاح سالم القديمة»