الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في يومها العالمي.. تعرف على أهمية ممارسة اليوجا على صحتك

ممارسة رياضة اليوجا-صحيفة
ممارسة رياضة اليوجا-صحيفة

يستعد الكثير من الأشخاص للاحتفال باليوم العالمي لليوجا، الموافق 21 يونيو من كل عام، والتي تهدف على نشر الوعي لممارسة تمرين اليوجا والتأمل، ويعتبر عام 2023 هو التاسع لرياضة اليوجا، لذلك أجري ناريندرا مودي، رئيس الوزراء جلسة لممارسة لعبة اليوجا داخل مقر الأمم المتحدة الأربعاء، بحسب ما ورد لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

اليوم العالمي لليوجا

نجد اهتمام العديد من الأشخاص بهذا اليوم حول العالم، كما يحرصون على ممارسة تمرين اليوجا لانتشار الوعي بشكل كبير بين الأفراد ومعرفة فوائدها لدي الكبار، وخاصة البالغين.

تعد رياضة اليوجا من أهم التمارين التي يهتم الكثير على ممارستها؛ لأنها تتميز بفوائد جسدية وعقلية ورحانية، لذلك تساعد الناس على بناء أسلوب حياة صحى، وهى تعود للحضارة الهندية القديمة؛ لأنها تعمل على جلب التوازن في الحياة، كما يستطيع الإنسان بأن ينمو روحيًا ويجدد جسده بها من جديد.

ممارسة رياضة اليوجا:

وهناك أيضا فوائد صحية لممارسة اليوجا، حيث إنها تساعد على التخلص من المخاوف وتقليل القلق والتوتر، وتمنعك من الإصابة بالاكتئاب أوالخوف، ويكون هدفها الأساسي .

فوائد رياضة اليوجا

ووفقا لما جاء بالصحيفة، أنه يكون الهدف منها، العناية بصحة الجسم والعقل؛ لأن الأشخاص عندما يتمتعون بصحة جيدة سواء عقليًا أوجسديًا، يصبحون أقوياء نفسيًا، وأيضا لديهم قوة إرادة وينشرون الإيجابية بين الأفراد.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة التمارين الرياضية بمعدة فارغة؟