الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة 2023 بالشرقية

وزير التعليم خلال زيارته للشرقية
وزير التعليم خلال زيارته للشرقية

بالتزامن مع انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بامتحانات الثانوية العامة 2023، حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير العملية الامتحانية من داخل إدارة الصالحية الجديدة التعليمية، وذلك خلال زيارة طارئة لمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، كما تفقد استراحة المعلمين.

وتأكد وزير التعليم، خلال متابعته مع غرف العمليات على مستوى الجمهورية من الصالحية الجديدة، من وصول الأوراق الامتحانية للجان، وانتظام الامتحانات واللجان، مع بدء امتحان المادة الثانية لطلاب الثانوية العامة، وشدد على إزاحة أي عائق أمام الطلاب والتدخل الفوري في حالة وجود أية مشكلات قد تعوق العملية الامتحانية.

وأشار الوزير إلى أنه حريص منذ انطلاق امتحانات الثانوية العامة، على القيام بجولات في المحافظات للاطمئنان بنفسه على سير أعمال الامتحان، والتأكد من تحقيق الانضباط والالتزام والعدالة.

وزير التعليم يشدد على التصدي للغش بكل حزم

وشدد الوزير، على الالتزام بالإجراءات والقواعد التي اتخذتها وزارة التعليم لتنظيم الامتحانات، وعدم تأخير ورقة الامتحان وتسليمها للطلاب في الوقت المحدد، والتصدي للغش بكل حزم، بتطبيق التفتيش قبل بدء اللجنة بوقت كاف حتى لا يتم تعطيل الطلاب ومراجعة كاميرات اللجان قبل وبعد الامتحان.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. التعليم ترد على أنباء تسريب امتحان اللغة الفرنسية

وكان قد حرص الدكتور رضا حجازي، رفقة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، خلال جولته على تفقد استراحة المعلمين والمراقبين، بحضور محمد فؤاد الرشيدى مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز الصالحية الجديدة.

يذكر أنه يؤدي هذا العام نحو 53150 طالب وطالبة بمحافظة الشرقية امتحانات الثانوية العامة 2023، عبر 158 لجنة، تم توزيعها على 20 إدارة تعليمية بالمحافظة.

زيارة وزير التربية والتعليم للشرقيةزيارة وزير التعليم للشرقية

موضوعات متعلقة