الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:31 صـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ائتلاف أولياء الأمور: امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط باستثناء عدد من نقاط النحو

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، نجح في رسم البسمة على وجوه الطلاب، مشيرة في هذا الصدد أن الامتحان جاء بدون أي تعقيد وفي مستوى الطالب المتوسط باستثناء عدد من التركات في النحو، والتي كانت تحتاج إلى مزيد من التركيز.

إجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة كانت واضحة ومحددة

وأوضحت داليا الحزاوي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن إجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة كانت في الاختيار من متعدد واضحة ومحددة، وذلك عكس ما جاء في امتحان العامين السابقين حيث كانت الإجابات متقاربة جدا.

واستطردت داليا الحزاوي: ائتلاف أولياء أمور مصر، قد تلقى العديد من الشكاوي من بعض أولياء الأمور بخصوص امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة والتي تضمنت قيام الطالب باستكمال البيانات و تظليل البابل شيت، وكذلك الإمضاءات يحتاج وقت وهذا الوقت يتم استقطاعه من وقت الامتحان المحدد.

وتابعت داليا الحزاوي، أن امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة قد تم تداوله عبر صفحات الغش الاجتماعي من خلال تطبيق "التليجرام"، حيث تم نشر صورًا من الامتحان، متسائلة كيف يحدث ذلك في ظل قيام الوزارة بتفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية؟!

اقرأ أيضًا :خبير اقتصادي: صندوق النقد شريك هام لمصر ويمكن تجاوز أي خلافات بشأن الدولار