الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادتي الفقه والحديث

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

بدأت منذ قليل، طلاب القسم العلمي للشهادة الثانوية الأزهرية، امتحانات مادتي الفقه والحديث مدة كل اختبار ساعتان، حيث انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية صباح اليوم السبت.

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبد الغني، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يتابع امتحانات الشهادة الأزهرية لحظة بلحظة، ويقف على كل ما هو جديد.


وأضاف الشيخ أيمن عبد الغني، أن هذا العام شهد زيادة عدد المعلمات بأكثر من ضعف عدد رؤساء اللجان تنفيذا لتوجيهات شيخ الأزهر لتمكين المرأة في المناصب القيادية، حيث تجاوز عدد رؤساء اللجان والمعلمين المساعدين 230، هذا بالإضافة إلى الأعضاء المشاركين في أعمال المراقبة.

وأشار الشيخ أيمن عبد الغني إلى أن عدد المتقدمين لشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بشعبيتها العلمية والأدبية بلغ 141509 طالباً وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 90771 طالباً وطالبة56287 ومن البنات 34484 ومن القسم العلمي من البنين 27.435 ومن البنات 23303 بإجمالي 50738 موزعة على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: سيدة أمريكا الأولى في جولة بالجامع الأزهر ”صور”