الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

باسم «TruthGPT».. إيلون ماسك يعتزم إطلاق روبوت ذكاء اصطناعي

 روبوت المحادثة-صحيفة فاينانشيال تايمز
روبوت المحادثة-صحيفة فاينانشيال تايمز

كشف الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عن خطة تطوير النسخة الخاصة بروبوت المحادثة Chatbot والذكاء الاصطناعي، المعروف باسم TruthGPT.

وأشار الملياردير الأمركي، خلال منصته الحديثة بالذكاء الاصطناعي، إلي أن تكون منافسة روبوت المحادثة تثير الدهشة بين الأشخاص ChatGPT، حيث يقدم كل البيانات والمعلومات المهمة، الخالية من الرقابة.

ذكر رجل الأعمال الأميركي، عبر البرامج التلفزيونية على شاشة "فوكس نيوز" تاكر كارلسون: "يتم إطلاق شيئا يعرف بـ"TruthGPT"، أو يسمي بالذكاء الاصطناعي الأكثر بحثًا للوصول للحقيقة، لفهم طبيعة الكون".

أفاد ماسك، بأنه يعتقد أفضل طريق للحماية، أو بمعنى الذكاء الاصطناعي، فهو يهتم بمعرفة الكون من غير المرجح أن يدمر الناس، لأنه يثير الجدل بين الأشخاص.

تابع ماسك، بأن روبرت الشات الجديد الحالي، سوف يتم إنطلاقه من قبل أحد المبرمجين يتميزون بميول يسارية "يعلمون الكذب" مستخدمو تلك المنصات، ولكن يحذرون من كثرة اسخدام الذكاء الاصطناعي يسبب "ضرر بشكل كارثي"، لجميع البشر، وهذا يتم يحدث في حال لم يدرك بشكل صحيح.

وقد أكد ماسك، بأن منصة الذكاء الاصطناعي يشكل مخاطر، مثل عند الإستخدام لإدارة تصميم الطائرات أو صيانة التصنيع، من جانب يكون قدرة، وبغض النظر عن مدى ضآلة من المتوقع، وهذا لم يعد تافها،ولكن ناتج عنه مخاطر لتدمير الحضارة".

وجاء إعلان رجل الأعمال الأميركي، لتطوير خطة إنشاء Chatbot الخاص به، عقب إنطلاقه في 15 أبريل، التابع لشركة الذكاء الاصطناعي، الذي يعرف بإسم X.AI.، وفقا لما ذكرته صحيفة "فاينانشيال تايمز".

اقرأ أيضا: ماسك: «تويتر» يتيح خاصيتي المكالمات والرسائل المشفرة قريباً