الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مكافحة الآفات تتابع محصولى البلح والزيتون في محافظة مطروح.

أحمد رزق رئيس مركز مكافحة الآفات
أحمد رزق رئيس مركز مكافحة الآفات

تفقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات محافظة مطروح لمتابعة أعمال مكافحة الآفات في المحاصيل التي منها: «البلح، والزيتون» والتي توجد بواحة سيوة المليئة بزراعات الحمام، وشارك في الحضور وزكيل وزارة المحافظة، المهندس أحمد يوسف، وعدد من الجهات المعنية.

أكد «رزق»، على أهمية مشاركة المزارعين في جهاز مكافحة الآفات والفحص الدائم للحقول الخاصة بهم والإبلاغ عن إصابات بسوسة النخيل الحمراء بسبب الأفان أو وفي حالة وجود ثاقبات العجول أو الحمير يجرى التوجه لعلاجها أو بأول، مع اتباع عمليات الزراعة والمواعيد المناسبة لزراعتها لعدم أهمالها.

وتابع «رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات»، أن مرور مهندسي المكافحة والفحص لرصد الإصابات، أمر ضروري وهام للغاية، مشيدا بدور جهود الدولة المبذولة.

وطالب «رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات»، ببذل مهندسي المكافحة جهود للحد من آفات النخيل والزيتون، موضحا أن وزير الزراعة يتوجه دائم لهذه المنطقة لأنها غالية لذلك يجب المحافظة على محاصيلها.

وثمن على الدعم الذي يقدمه لواء خالد شعيب، محافظ مطروح في الحفاظ على المناطق الزراعية من الآفات والأشياء الضارة.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث عند فقدان شهادة فحص المقبلين على الزواج؟