الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزير الدولة للإنتاج الحربى يستعرض رؤية تطوير الوزارة أمام مجلس النواب

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي، في كلمته خلال اجتماع اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي التابعة مجلس النواب اليوم الأحد والذي عقد لمناقشة الرؤى والنظرة المستقبلية لوزارة الإنتاج الحربي في المجالات العسكرية والمدنية، أن الوزارة تضم 16 شركة صناعية في مجالاات متنوعة إلي جانب 4 شركات في نظم المعلومات والإنشاءات والصيانة إلي جانب مركزبحثي للتميز العلمي والتكنولوجي لافتا إلي أن وزارة الانتاج الحربي لديها قطاع للتدريب إلي جانب مركز طبي كما تمتلك الوزارة ميادين اختبار للذخيرة والأسلحة.

تلبية احتياجات القوات المسلحة وجهاز الشرطة

وأوضح "صلاح الدين" أن المهمة الرئيسية لوزارة الإنتاج الحربي هي العمل من أجل تلبية احتياجات القوات المسلحة وجهاز الشرطة من جميع الأسلحة والذخائر والمعدات، إلي جانب تحقيق الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية الخاصة بالشركات التابعة لوزارة الانتاج الحربي عبر، القيام بتصنيع المنتجات المدنية والتي تستهدف تلبية احتياجات المواطنين في مصر، إلي جانب المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

عن أبرز المنتجات العسكرية التي تنتجها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي أكد الوزير أن الوزارة تقوم بإنتاج الصلب المدرع إلي جانب نجاح الوزارة في إنتاج الرشاش المتعدد وكذلك العربة المدرعة الجديد "سينا 200" وعدد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة الخاصة بالمجال العسكري كما أوضح أن وزارة الإنتاج الحربي تقوم أيضا بإنتاج الذخائر الصغيرة والمتوسطة إلي جانب الذخائر الخاصة بالمدفعية والدبابات.

موضوعات متعلقة