الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:24 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

التنمية المحلية: 15 مليار جنيه تكلفة المشروعات في سيناء

خالد قاسم
خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تحرص على تنفيذ العديد من المشروعات القومية والعملاقة بشمال وجنوب سيناء، وفقا لاستراتيجية مصر 2023 وتحسين جودة حياة المواطنين وتوفير معيشة لهم.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم، حرصنا على تطوير الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والنهوض بالأنشطة الاقتصادية ودعم المشروعات المختلفة، لافتاً إلى أن إجمالي تكلفة تلك المشروعات التي تمويلها الوزارة بلغت حوالى 15 مليار جنيه تتضمن مشروعات الخطة الاستثمارية في مشروعات الكهرباء ورصف الطرق وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية والأمن والإطفاء والمرور.

تابع مساعد وزير التنمية المحلية، وفرنا 94 ألف فرصة عمل لأبناء سيناء من خلال قروض ميسرة، منها نسبة 74 % للمرأة المعيلة في محافظة شمال سيناء بفائدة لا تتعدى 5%، موضحا أنه تم صرف 223 مليون جنيه من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" لتنفيذ عدد 723 مشروع صغير ومتناهي الصغر وفرت حوالى 12 ألف فرصة عمل .