الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رمضان زمان| باب الغفران.. أجمل أغاني ليلى مراد بصوتها الملائكي

ليلى مراد
ليلى مراد

باتت الأدعية والأغاني الدينية والابتهالات من أهم طقوس شهر رمضان زمان، وحرص عدد من المطربين على غناء الأدعية منهم الفنانة ليلى مراد التي قدمت واحدة من أجمل الأغاني الدينية "باب الغفران"، وحققت صدى مدوى ونجاح كبير.

"باب الغفران بخمسة أركان بالنور مليان نور إسلامك.. وعليه ملكين واقفين الاتنين يستنوا صلاتك وصيامك.. وتلاقي الحور داير مايدور يستنوا أوامرك وكلامك.. يلا ياغفلان باب الرحمن مفتوح على أخره قدامك" تفتتح ليلى مراد الأغنية بصوتها الملائكي وبرقتها المعهودة وهي تداعب بصوتها كلمات الشاعر محمد مراد فؤاد الرشيقة التي كتبها بصدق شديد جعلها تدخل القلوب دون استئذان.

كان الكورال يكرر الكوبليه الأول خلف ليلى مراد بينما هي تكمل "ركن التوحيد لله تمجيد يارب فريد في ملكوتك.. والصلاة والصوم فرض ومحتوم إياك إياك وقت يفوتك.. وزكاة المال من قرش حلال حتكون م الفايض من قوتك.. والحج كمان رحمة وغفران لو تقدر حيزيد إكرامك"، كانت ألحان سيد مكاوي عبقرية منسجمة مع الكلمات وأضفت عليها حالة من الخشوع الممزوجة بالشجن.

تصدح ليلى مراد وكأنها توقظ الغافلين وهي تقول "يلا يا غفلان باب الرحمن مفتوح على أخره قدامك.. قلبك يرتاح لو كل صباح بتقوم الفجر وبتصليه.. راح تبقى سعيد والرزق يزيد والمولى بفضله يبارك فيه" كلمات بديعة تجعلك تردد مع الكورال "الله الله".

بلغت "ليلى" ذروة تجليها في الكوبليه الأخير وهي تقول "العبد إن تاب يلقى التواب من عند الباب بيرحب بيه.. واقرأ القرآن بركة وغفران هو اللي ينور أيامك.. يلا يا غفلان باب الرحمن مفتوح على أخره قدامك" وباتت الأغنية من أقرب الأغاني إلى قلوب الجمهور والتي يحب سماعها في كل الأوقات.

موضوعات متعلقة