الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عاجل.. قوات الدعم السريع تهاجم عدة نقاط في الخرطوم

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، صباح اليوم السبت، إطلاق نار مستمر، في ظل توترات في البلاد.

ووفق تقارير، سمع دوي إطلاق نار في عدد من المناطق منها وسط الخرطوم وحي بحري، يعتقد أن قوات الدعم السريع تقف ورائها.

وقالت قوات الدعم السريع إنها سيطرت على مطار الخرطوم وقاعدة مروى الجوية.

وقال الجيش السوداني إن قوات الدعم السريع هاجمت قواتهنا في عدة مواقع.

تصاعدت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع، كما تُعرف القوات شبه العسكرية، في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى تأخير توقيع اتفاق مدعوم دوليًا مع الأحزاب السياسية لإحياء التحول الديمقراطي في البلاد.

في خطاب متلفز نادر الخميس، حذر جنرال كبير بالجيش من احتمال اشتباكات مع قوات الدعم السريع، متهما إياها بنشر قوات في الخرطوم ومناطق أخرى في السودان دون موافقة الجيش. ودافعت قوات الدعم السريع عن وجود قواتها في بيان سابق.

ونشرت القوات شبه العسكرية مؤخرا قوات بالقرب من بلدة مروي شمال السودان. كما تظهر مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس ما يبدو أنه مركبات مسلحة من قوات الدعم السريع يتم نقلها إلى الخرطوم، إلى الجنوب.

انبثقت القوات شبه العسكرية عن الميليشيات السابقة المعروفة باسم الجنجويد التي نفذت حملة قمع وحشية في دارفور بالسودان خلال عقود من الصراع هناك.