الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

قبل زحمة العيد.. إليكِ خطوات عمل كوكيز السابليه في البيت

كوكيز السابلية_مصدر الصورة_ياندكس
كوكيز السابلية_مصدر الصورة_ياندكس

تحرص ربات البيوت على إعداد شتى أنواع كعك عيد الفطر المبارك المختلفة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

وخلال هذه السطور يقدم موقع "الطريق" خطوات عمل كوكيز السابليه بمكونات منزلية على طريقة الشيف السوداني إبراهيم محمد.

المكونات:

- 2 كوب زبدة لينة

- 5 كوب دقيق

- 2 ملعقة صغيرة فانيليا

- سكر بودرة

- 4 صفار بيض

- مربي مشمش أو فراولة

- سكر بودرة

- شيكولاتة

- طلية

- 2 كوب سكر آيسنج بودرة ناعم جدا جدا

- ملعقة لبن بودرة

- حليب دافىء

- منكهات طعم أو روح طعم

- ألوان طعام

- زيت

- ملمع غذائى

الطريقة:

- في الخطوة الأولى نخفق السكر مع الحليب ونضيف ذرة ملح واللون والنكهة المطلوبة ونغطيها ترتاح فترة كافية قبل الاستعمال.

- في الخطوة الثانية نعجن الزبدة والدقيق باليد حتي يصبح خليط متجانس، وتشكل حفرة في وسط الخليط الجاف ونضيف الفانيليا مع السكر وصفار البيض وتخلط المكونات بواسطة أطراف أصابع اليد.

- في الخطوة الثالثة نشكل العجينة علي شكل كورة كبيرة وتدعك بشكل خفيف مع الضغط بواسطة اليد حتي تصبح ناعمة، وتغطي وتترك في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة علي الأقل حتي تشتد.

- في الخطوة الرابعة نضع قمر الدين وماء الورد علي نار هادئة حتي يذوب قمر الدين ثم يرفع المزيج من علي النار، ثم يضاف اليه الفستق والقشطة والسكر البودرة ويقلبوا جيدا.

- في الخطوة الخامسة نرش العجينة بكمية كبيرة من الدقيق وتوضع بين ورقتين زبدة وتفرد ببطء بالنشابة حتي تصبح بسمك نصف سم.

- في الخطوة السادسة نقطع العجينة علي شكل نجوم بالقطاعة المعدة لذلك وترص في صينية مدهونة بالزبدة ومفروش عليها ورق زبدة مع مراعاة ترك مسافة بين كل قطعة والأخري بمسافة واحد سم علي الأقل.

- في الخطوة السابعة ندخل الصينية في فرن ساخن لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 12 دقيقة حتي يصبح لونها بني خفيف، ثم تخرج الصينية وتترك لتبرد برفع قطع البسكويت علي شبكة سلك لتبرد تماما.

- في الخطوة التاسعة تقسم كمية البسكويت للنصف بالتساوي، ونضع ملعقة صغيرة من الحشوة في منتصف قطع البسكويت في النصف الأول ثم تغطي بقطع البسكويت في النصف الثاني ومن الممكن تفريغها علي شكل قلب أو دائرة وترش بعد ذلك بالسكر البودرة.

موضوعات متعلقة