الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:19 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نور الدين نادر يفوز بالمركز الأول بالشعر في مسابقة المجلس الأعلى للثقافة

الشاعر نور الدين نادر
الشاعر نور الدين نادر

حصد الشاعر نور الدين نادر المركز الأول في مسابقة المواهب، التي تنظمها الإدارة المركزية للشئون الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك عن ديوانه الشعري بعنوان "سوق الوقت".

ويحصل الفائز بمسابقة المواهب في نسختها السادسة، والتي حملت اسم الدكتور"شاكر عبد الحميد" هذا العام، على مبلغ مالي فضلا عن نشر كتابه بمنافذ المجلس الأعلى للثقافة.

الشاعر نور الدين نادر

الشاعر "نور الدين نادر" خريج كلية دار علوم جامعة القاهرة، محرر بقسم التحقيات بمؤسسة دار الهلال_ ببوابة دار الهلال الإلكترونية، له العديد من القصائد المترجمة للفرنسية منشورة بمدونة القصيدة دوت كوم، أسس ورشة وملتقى بيت الشعر العربي، كان مقررا لجماعة الشعر بكليته على مدار ثلاثة أعوام، عمل مشرفا ثقافيا في عدد من المجلات والصحف، منها: الموجز العربي، ناصية الأدب، مجلة نهار الأدب، جريدة صفحة أولى، الكلمة، وموقع ملامحنا.

جوائز وتكريمات

كما حصل "نادر" على عدد من الجوائز، منها: مهرجان إبداع بوزارة الشباب والرياضة"دورة صلاح جاهين"، مسابقة طلعت حرب، الاتحاد المصري للثقافة، المركز الأول في مسابقة شاعر جامعة القاهرة لأربع مرات، ومسابقة جامعة القاهرة للتفكير النقدي (فرع الشعر).

يذكر أنه سيصدر قريبًا ديوان "نادر"، الذي يعد الديوان الثاني للشاعر، بعد ديوان "لا شيء إلا الفضول" عن سلسلة الكتاب الأول بالمجلس الأعلى للثقافة.