الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:22 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

مسلسل الكبير أوى.. كيفية تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة؟

ممارسة الرياضة-موقع healthychildren
ممارسة الرياضة-موقع healthychildren

شجعت مربوحة وهي الفنانة المتألقة "رحمة أحمد" إبن زوجها والمشهور بـ"العترة"، "مصطفى غريب"، خلال مشاركته بمباراة الكارتيه، والتي انتهت بفوز العترة على الشخص المنافس أمامه، وكان الهدف من هذه المباراة، وهو تحفيز الطفل دائما وتشجيعه على تحقيق الفوز لكي يستمر في ممارسة الرياضة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أفضل الخطوات لدعم الأطفال والأبناء على ممارسة الرياضة، وفقاً لما ورد بموقع "healthychildren":


نقاط هامة لدعم الطفل على ممارسة الرياضة
تحدث مع طبيب الطفل


ينصح في بداية الأمر زيارة الطبيب الخاص بالأطفال، لمعرفة حالة الطفل الصحية، سواء في الرياضة أواللياقة البدانية المناسبة لممارسة التمارين.

استمتع معه


يفضل عند ذهاب الطفل للمشاركة في أحد الألعاب الرياضية، تذهب معه الأم وتختار نوع الرياضة المفضلة له، وتعمل أيضا على مساعدته للشعور بالاستمتاع، ثم يشارك الطفل في ممارستها، كما يجب مشاركة أفراد العائلة ممارسة في هذا التمرين، لتقديم الدعم بشكل دائما للطفل.

التخطيط مسبقا:


قبل بداية المشاركة في أي نوع من الرياضة، يجب التأكد من وقتهم المناسبة للممارسة، مع توفير أجهزة التمارين الرياضي، التي تستخدم بشكل مريح وآمن.

توفير ألعاب


من الأفضل توفير الأجهزة الرياضية، التي يحتاجها الطفل عند ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، والعمل على تقديم الدعم والتشجيع له بشكل متكرر.