الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:13 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

فطارك عندنا.. خطوات تحضير أرز بالخلطة ودجاج مشوي بالمنزل

أرز بالخلطة ودجاج مشوى-صفحة البرنامج
أرز بالخلطة ودجاج مشوى-صفحة البرنامج

تهتم العديد من ربات المنزل بالتنوع في تحضير وصفات الطعام المختلفة على مائدة الإفطار في رمضان، ومن بينها طريقة عمل الأرز بالخلطة والدجاج المشوي، التي تعد من أكثر الأكلات المحببة لدى أفراد الأسرة.

في السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، خطوات تحضير الأرز بالخلطة والدجاج المشوى في المنزل بطريقة سهلة، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني.

مقادير أرز بالخلطة وفراخ مشوية

3 أكواب من الأز البسمتى

5 أكواب من الماء

3 ملاعق كبيرة الحجم من السكر

مكسرات عند الحاجة

2 فصوص من الحبهان

ملعقة صغيرة من القرفة

كيفية عمل وصفة الأرز بالخلطة في المنزل برمضان:

في الخطوة الأولي، قومي بوضع السكر فى وعاء على النار، ثم يترك لحين يذوب، ويتحول لونه للشكل الذهبى الداكن، وبعدها يضاف إليها الماء.

في الخطوة التالي، قومي بوضع كلا من المكونات القرفة والملح والحبهان، مع ملعقة من السمن وملعقة زيت، وبعدها تترك لحين تغلي.

وبعد ذلك ضيفي الأرز النظيف والزبيب، ثم تترك حتى الغليان ويتشرب، ثم قومى بتهدئة النار على الخليط وضيفي الشياطة، وتترك للنضج.

وبعد ذلك قومي بتجهيز إناء على النار، وبعدها ضيفي فيها القليل من الزبدة، للتحمير بها المكسرات، ثم يوضع الأرز فى وعاء التقديم لتتناول.

خطوات عمل الدجاج المشوى في رمضان:

قومي بخلط كل التتبيلة مع بعضها، وبعدها قومى بفتحات الدجاج بالسكين من عند الدبوس وصدر الدجاج، وبعد ذلك بتتبيل الخليط بالمكونات المجهزة، ثم تترك 4 ساعات فى التتبيلة.

في الخطوة التالية، قومي بتجهيزصينية مدهونة بزيت، ثم قومي بإدخالها الفرن، حتي النضج.