الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نصائح مهمة للحفاظ على طاقة الجسم في رمضان

أرشيفية
أرشيفية

قدم الدكتور محمد أمين أخصائي التغذية العلاجية عدد من النصائح المهمة للحفاظ على طاقة الجسم خلال ساعات الصيام.

وقال " أمين"، إن هناك عدد من العادات المهمة التي يجب على البعض الالتزام بها على مدار الشهر الكريم للحفاظ على طاقة الجسم وحيويته ونشاطه .

  • تناول التمر عند الإفطار من العادات الغذائية التي يجب على الصائم أن يلتزم بها دون إفراط، حيث يمد الجسم بالسكريات الطبيعية ويوفر المعادن متل البوتاسيوم والنحاس والمنغنيز بالإضافة لأنه مصدر للألياف.
  • وجبة السحور مهمة ، ويفضل تناول وجبة صغيرة تحتوي على زبادي وخضروات وفاكهة والابتعاد عن الوجبات المالية والدسمة.
  • الالتزام بشرب المياه فهي الضمان الوحيد لترطيب الجسم طوال الشهر، احرص على شرب كميات كبيرة من المياه متوزعة في الفترة من الإفطار حتى السحور.
  • تناول الفواكه، العدس، الحمص، إضافة الى تناول اللبن وبعض المكسرات.
  • تناول طعام غني بالسوائل حيث يمكن الالتزام بإضافة السلطة على السفرة الرمضانية المكونة من الطماطم، والخيار كونها مليئة بالسوائل لتعويض الجسم بالماء، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية وكل ما يحتوي على الكافيين خلال شهر رمضان.
  • تأخيرالسحور حتى يتمكن الجسم من الاستفادة منها لأكبر وقت ممكن خلال الصيام.
  • الالتزام بموعد نوم محدد حتى لو بضع ليال في الأسبوع وعلى أقل تقدير تحديد موعد لأخذ قيلولة بشكل يومي.