الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«ثقافة الترشيد والاستهلاك والتكافل».. ندوة بالأعلى للثقافة

الأعلى للثقافة
الأعلى للثقافة

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، ندوة "ثقافة الترشيد والاستهلاك والتكافل"، تقيمها لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً الأربعاء المقبل، بقاعة المجلس.

المشاركون في الندوة

يشارك في الندوة، الدكتور عبد المسيح سمعان، مقرر لجنة الجغرافيا والبيئة، والدكتور حسن السيد خليل الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عادل عبد الله سليمان خبير الإدارة البيئية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة.

المجلس الأعلى للثقافة

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة، يرأسه وزير الثقافة ويتولى إدارته وتوجيه سياسته والإشراف على تنفيذها الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وقد أصبح المجلس الأعلى للثقافة العقل المخطط للسياسة الثقافية فى مصر بواسطة لجانه التي تضم نخبة من المثقفين والمبدعين المصريين.

وشهد المجلس الأعلى للثقافة فى السنوات الأخيرة طفرة في أنشطته، وأضحى مركز إشعاع للثقافة على المستوى المصري والعربي بواسطة المؤتمرات والندوات التي ينظمها ويشارك فيها لفيف من المفكرين والمثقفين العرب، التي أصبحت مناسبة للتفاعل الثقافي على المستوى العربي فضلاً عن مشاركة بعض أبرز الباحثين في المؤسسات الأكاديمية بالعالم شرقه وغربه في أنشطة المجلس.

يقع المبنى الحديث للمجلس الأعلى للثقافة بساحة الأوبرا المصري، حيث يطل المبنى على نهر النيل من الناحية الغربية بشارع أم كلثوم.