الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

افتتاح معرض «رسم مصر» بكلية التربية الفنية الأحد المقبل

كلية التربية الفنية بالزمالك
كلية التربية الفنية بالزمالك

يفتتح الدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، معرض «رسم مصر 3»، وذلك في تمام الساعة 12 ظهرًا، يوم الأحد المقبل، بقاعة الشهيد أحمد بسيوني، داخل مقر الكلية بالزمالك، تحت إشراف الفنان والأكاديمي محمد حمدي والمهندس نادر الشيخ.

ويستمر المعرض حتى الخميس 30 مارس الجاري، بينما يقول الفنان الدكتور محمد حلمي، أستاذ الرسم والتصوير، يعد هذا المعرض الثالث لرسم مصر، ويشترك فيه ما يزيد عن 100 فنان بما يزيد عن 200 لوحة فنية للأماكن الأثرية المصرية.

رسم مصر

وأشار إلى أن لوحات المعرض هي نتاج رسومات جولات "رسم مصر" للأماكن الأثرية، وهي جولات نقوم فيها برسم الأماكن الأثرية المعرضة للاندثار والانقراض مع عرض موجز لتاريخها.

هوية مصر

وأكد حلمي، أن مبادرة "رسم مصر" لاقت نجاحا كبيرا خاصة أن تلك المبادرة معنية بهوية مصر، ومفتوحة لكل الموهبين سواء من داخل جامعة حلوان أو خارجها من الجامعات الأخرى.

ولفت حمدي إلى أن المبادرة هدفها الرئيس رسم مصر ووصفها بالقلم والورقة والشعر والحدوتة والمثل الشعبي والأغنية، ومن هنا نفتح الباب لمحبة الناس ومعرفتها بآثارها التاريخية.