الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أستاذ اقتصاد: «الدولة نفذت إصلاحات هيكلية لتوطين الصناعات».. فيديو

صناعة الألومنيوم في مصر
صناعة الألومنيوم في مصر

قال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة نفذت إصلاحات هيكلية خلال الـ 8 سنوات الماضية لتوطين الصناعات، والاتجاه بالاقتصاد المصري إلى اقتصاد قائم على الإنتاج سواء صناعي أو زراعي.

وأوضح أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة هيأت الأجواء لتوطين الصناعة بداخلها، فطورت بنيتها التحتية لاستيعاب هذه الصناعات، كما أنها تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية واستقدام تكنولوجيا لتوطينها في الداخل المصري، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي أشادت بها بعض المنظمات الدولية بالاقتصاد المصري وقدرته على امتصاص الصدمات.

وأشار "البهواشي"، إلى أن مصر لها ذاع طويل في صناعة الألومنيوم، إذ إن مصانع "نجع حمادي" لإنتاج الألومنيوم كان يواجهها بعض المشكلات في الماضي مثل توفير الطاقة، وارتفاع أسعارها، موضحا أن الدولة زللت كل هذه العقبات، واستقدامت تكنولوجيا جديدة سهلت على الشركات الكبرى والورش الصغيرة لإنتاج منتجات الألومنيوم المصري للسوق المحلي بدلا من المستورد.

وأكمل أن المنتج المحلي يتميز بالجودة المصرية، وبه ميزة تنافسية، فقد حل المنتج المحلي مكان المستورد، منوها بأن الألومنيوم له دورا كبيرا في زيادة الصادرات المصرية.

موضوعات متعلقة