الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

سعر الذهب عالميا يرتفع 39 دولارا بعد انهيار بنك سيلكون

سعر الذهب عالميا
سعر الذهب عالميا

سجلت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الاثنين 13 مارس 2023، مع زيادة الطلب العالمي على شراء المعدن النفيس، بعد انهيار بنك سيلكون فالي واتجاه المستثمرين نحو سحب الأموال منه.

أسعار الذهب في الأسواق العالمية

وارتفع سعر الأوقية في السوق العالمية، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بنسبة وصلت إلى 2.07% ما يعادل 39 دولارا، لترتفع الأوقية إلى مستوى 1906 دولارات، كما سجلت العقود الآجلة للذهب، صعودا بنسبة وصلت إلى 2.21% ما يعادل نحو 41 دولارا إلى مستوى 1908 دولارات.

واتجه عدد كبير من المستثمرين في بنك سيلكون فالي، نحو سحب أموالهم بعد انهيار البنك، لتعتبر خسارة فادحة للسوق الأمريكي، مع اتجاه المستثمرون نحو الملاذ الآمن مما دفع أسعار الذهب نحو الصعود مرة أخرى إلى قرب أعلى المستويات في التاريخ.

ويعتبر مصرف سيلكون فالي، هو أكبر بنك يقوم بتمويل وإقراض الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بالعالم، إذ تخصص في إقراض الأعمال التجارية في مراحلها المبكرة.