الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اليونسكو تحتفل باليوم العالمي للإذاعة بالتعاون مع «الوطنية للإعلام»

اليونسكو
اليونسكو

احتفلت منظمة اليونسكو، تحت استضافة الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين، باليوم العالمي للراديو الذي يوافق 13 فبراير من كل عام.

وهدفت اليونسكو من وراء تحديد يوم عالمى للإذاعة إلى زيادة الوعى بين المواطنين بأهمية الراديو، وتم اختيار 13 فبراير للاحتفال كونه اليوم الذى بدأ فيه أول بث إذاعى للأمم المتحدة عام 1946.

وأشار وفد اليونسكو إلى أن الإذاعة المصرية تعد من أقدم وأعرق الاذاعات حول العالم حيث انطلقت عام 1934 بعبارة "هنا القاهرة" لأول مرة عبر الأثير وانطلقت معها حركة التنوير والفكر والثقافة، مشيرة إلى أن الإذاعة المصرية قدمت رسالة إعلامية صادقة وهادفة لنشر الوعي والثقافة وترسخ لقيم ومبادئ التعايش السلمي ونبذ العنف على يد جيل من عملاقة ورواد العمل الإعلامي فى منطقة الشرق الأوسط.

وحمل الاحتفال باليوم العالمي هذا العام شعار الإذاعة والسلام، لما لهذه الوسيلة الإعلامية من قدرة على تبادل الثقافة والحفاظ على السلام بين دول العالم، وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة منذ اختراع الراديو والإذاعة إلا أنها ما زالت لها مكانة في قلوب الكثير.

اقرأ أيضا : في اليوم العالمي للإذاعة.. برامج شكلت وجدان الشعب المصري

موضوعات متعلقة