الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد بريطانيا.. عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين بالحرس الثوري الإيراني

الحرس الثوري ـ العربية
الحرس الثوري ـ العربية

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، عقوبات جديدة ضد إيران طالت 10 أفراد، حسبما أعلنت وزارة الخزانة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

وجاءت المؤسسة التعاونية للحرس الثوري الإيراني، على قائمة الجهات التي فرض عليها عقوبات، إضافة لعدد من الأشخاص لهم صلة مباشرة لقمع الاحتجاجات في الشوارع الإيرانية، وفق "العربية".

وطالت العقوبات الأمريكية الجديدة، نائب وزير المخابرات الإيراني، و4 من القادة في الحرس الثوري، ممن وجهوا باستخدام الرَّصاص الحي ضد الشعب، لتخويفه ومنعه من ممارسة حقوقه.

وأكد وكيل وزارة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة مستمرة في محاسبة الحكومة الإيراني، على انتهاكاته بحق الشعب، مدينا تنفيذ أحكام الإعدام بحق المحتجين.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت بريطانيا والاتحاد الأوروبي عقوبات على عدد من الأشخاص الإيرانيين ممن لهم صلة مباشرة بالانتهاكات ضد المتظاهرين.

كانت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية، أعلنت مقتل 400 شخص في الأقل في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 5 أشهر، فيما وصل عدد المعتقلين أكثر من 18 ألفا.

اقرأ أيضا| تعليق شديد اللهجة من الأردن ومنظمة التعاون الإسلامي بعد حرق المصحف بالسويد