الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إيران.. عقوبات جديدة في انتظار المخالفات لقواعد الزي الرسمي

نساء إيران ـ العربية
نساء إيران ـ العربية

نشر النظام الإيراني كاميرات مراقبة بشكل مكثف في الشوارع، في محاولة للاستغنا عن شرطة الأخلاق التي جرى حلها الأشهر الماضية، بعد تسببها في احتجاجات ضخمة لم تشهدها البلاد في تاريخها.

وقررت السلطات الإيرانية مراقبة الشوارع بالكاميرات، بهدف تطبيق عقوبات صرامة على النساء اللاتي يخالفن الالتزام بالزي المحدد له قانونًا، بدلا من اعتقالهن، بحسب وول ستريت جورنال.

وتصل العقوبات المقرر إدراجها خلال أيام، إلى منع السيدات من السفر للخارج، وفرض غرمات مالية كبيرة، في خطوة تكشف عوار النظام، وسياسته القمعية تجاه النساء.

ونقلت وكالة "أنباء الطلبة" الإيرانية، عن المدعي العام للبلاد، تصريحاته بشأن التعامل مع النساء المخالفات للزي الرسمي، حيث وجه بمنع اعتقال النساء، حال مخالفتهن لقواعد اللباس، والاكتفاء بفرض عقوبات عليهن.

وتأمل إيران من وراء القرار تقليل الصادم المباشر بين الشرطة والمواطنين، وتهدأة الشارع قدر الإمكان والذي يشهد حالة من الغليان منذ 4 أشهر.

ويعيش الشارع الإيراني حالة من الغضب بعد أن قتلت شرطة الأخلاق الشابه مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاماً، بحجة مخالفتها للزي الشرعي.

اقرأ أيضا | لدعم السياحة والترفية.. ولي عهد السعودية يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري