الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

13 سيارة إسعاف.. تفاصيل انهيار عقار من 5 طوابق بأسيوط… صور

جانب من الصور
جانب من الصور

شهدت منطقة قلتة بحي غرب مدينة أسيوط، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، واقعة مأساوية، عقب انهيار عقار مكون من 5 طوابق، وجرى الدفع بقوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف لانتشال عدد من السكان المفقودين من أسفل الأنقاض، إذ جرى انتشال فتاة على قيد الحياة وجاري البحث عن ناجين.

اقرأ أيضًا: «تحرش بزوجته».. حبس مسجل خطر كسر ذراع شاب في الغربية

بداية انهيار المنزل، عندما تلقى محافظ أسيوط إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة قلتة التابعة لحي غرب، ووجود بعدد السكان المفقودين أسفل الأنقاض وجاري إنقاذهم.

وفي السياق ذاته، أعطى محافظ أسيوط تكليفاته للسكرتير العام والسكرتير المساعد وكل الأجهزة التنفيذية والحماية المدنية بتفقد مكان العقار المنهار، وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة إنقاذ السكان واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.

انتقل إلى مكان الحادث كل من السكرتير العام للمحافظة اللواء شاكر يونس، والعميد علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة وقوات الحماية المدنية، وجرى الدفع بعدد 4 سيارات حماية مدنية وأكثر من 13 سيارة إسعاف وسيارات الحملة الميكانيكية بالمركز لرفع الأنقاض وانتشال السكان وفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي في حضور محمد بشير رئيس غرب ونوابه ومعدات الحملة الميكانيكية.

وجرى فرض طوق أمني حول المنزل ونجحت قوات الحماية المدنية من استخراج فتاة من تحت الأنقاض على قيد الحياة، وعلى الفور جرى نقلها للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، وجاري إنقاذ باقي السكان.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب ومديرية الإسكان لمعاينة العقار وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح سكنها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين في المستشفى لحين تماثلهم للشفاء.