الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

احتجاجات «السترات الصفراء» تعود إلى شوارع فرنسا مجددا

عاودت حركة "السترات الصفراء" احتجاجها في العاصمة باريس ومدن أخرى، ضد خطة إصلاح نظام التقاعد المتوقع الإعلان عنها هذا الأسبوع.

وبحسب الصحافة الفرنسية، تظاهر أصحاب السترات الصفراء في باريس وستراسبورغ وأنجيه وتولوز ومولوزضد ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم وخطة الإصلاح.

تجمع المتظاهرون فى شارع بريتويل فى باريس وساروا بالقرب من مبنى وزارة الاقتصاد.

الشرطة لم تسمح لموكب السترات الصفراء بالتقدم في بداية التظاهرة في باريس، ثم أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.

حركة السترات الصفراء، ترفض ارتفاع أسعار الوقود والظروف الاقتصادية السيئة، وتقول إنها تعارض السياسات الاجتماعية والاقتصادية الجديدة للرئيس إيمانويل ماكرون، والتي سيعلن عنها في 10 يناير الجاري.

وبدأت حركة السترات الصفراء احتجاجاتها في فرنسا أواخر عام 2018.

وفي العام الرابع على انطلاق الحركة، عبر أعضاء السترات الصفراء عن رفضهم استخدام الحكومة المتكرر للفقرة الثالثة من المادة 49 من الدستور.

تسمح هذه المادة للحكومة بتمرير مشروع قانون دون تصويت البرلمان، يمكن للمعارضة إصدار اقتراح بحجب الثقة.

اقرأ أيضا: تويتر يبدأ موجة تسريح جديدة لموظفيها