الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

غضب دولي بعد إعدام إيران لشابين شاركا في المظاهرات.. أمريكا تتوعد

إيران
إيران

أدانت دول أجنبية وأوروبية، اليوم السبت، إعدام إيران شابين من المشاركين في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، بهدف إثارة الخوف بين المواطنين.

ووفق العربية، عبر الاتحاد الأوربي عن صدمته الشديدة، من التصرف الإيراني الأخير، خصوصا بعد تحذيرات دولية من اللجوء إليه، موضحا أن تلك الخطوة تعبر عن مدى القمع في إيران ضد المحتجين.

وطالب الاتحاد الأوروبي إيران بالإنهاء الفوري، لعمليات الإعدام، ضد المتظاهرين والسماح لهم بالتعبير عم آرائهم بحرية.

في السياق ذاته أدنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية ـ المتخذة من نيويورك مقرا لها ـ تنفيذ السلطات حكم الإعدام بحق مواطنين اثنين، وطالب بتوفير الحماية للشعب، ومزيد من الضغط الدُّوَليّ على النظام.

وأصدرت الخارجية الفرنسية بيانا، علقت فيه على إعدام إيران لـ "محمد كرامي وسيد حسيني"، مطالب الحكومة الإيرانية بالاستماع لمطالب الشعب وتنفيذها، ووضع حد لعمليات الإعدام.

من جانبه شدد المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، أن الولايات المتحدة، ومعها دول العالم، ستسعى بكل السبل لمحاسبة القيادة الإيرانية.

وعلقت الخارجية البريطانية على الحادث الذي أثار غضبا دوليا، ومحليا، داعية إيران إلى وقف أعمال العنف ضد الشعب، موضحة أن إعدام المواطنين "محمد وسيد" أمر بغيض.

اقرأ أيضا| بدء التقديم للراغبين بأداء الحج لسنة 2023.. اعرف الضوابط وطريقة التسجيل