الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:00 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

إيران.. رسائل شرطة الأخلاق تعود بصيغة هادئة

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الإثنين، أن الشرطة استأنفت عملها بشأن تحذير ركاب السيارات من خلع الحجاب في الشوارع العامة، حتى لا يتعرضوا لمخالفات، وفق فرانس 24.

وكانت إيران أعلنت وقف العمل في هذا الصدد، في منتصف شهر سبتمبر 2022، بعد احتجاجات هزت الشارع إثر قتل شرطة الأخلاق للشابة مهسا أميني، ذات الـ 22 عامًا، حيث ضبطت مخالفة للزي الرسمي.

وأعلن مصدر مسؤول بالشرطة الإيرانية بدء المرحلة الجديدة من برنامج ناظر 1، في تصريحات لـ وكالة "فارس" الرسمية، حيث يتم إرسال رسالة نصية للسيدات المخالفات حال رصدهن السير بدون حجاب، ويترتب على ذلك عقوبات وإجراءات قانونية.

وفي الحملة الجديدة التي تأتي وسط غضب عارم في الشوارع، تخلت السلطة الإيرانية عن التذكير بالعقوبات، واكتف على أن خلع الحجاب في السيارة مخالف للقواعد الاجتماعية المتعارف عليها في البلاد، كما تتضمن حث النساء على عدم تكرار الأمر.

ومع الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ 4 أشهر، رصدت كاميرات وسائل الإعلام سيدات يسيرن في الشارع دون حجاب، بينما قلت دوريات شرطة الأخلاق بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضا| شبح كورنا يهاجم العالم.. 12 دولة تفرض قيودا على القادمين من الصين