الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«40 جنيه في الساعة».. كيف تسثتمر في شهادات الادخار الثلاثية الجديدة؟

تعبيرية
تعبيرية

يبحث العديد من المواطنين عن آليات لحفظ قيمة مدخراتهم او الاستفادة بعوائد عالية من خلال الشهادات الادخارية التي تطرحها البنوك بعوائد تنافسية مختلفة وخاصة بعد قرار المركزي برفع أسعار الفائدة 3%.

يستعرض لكم «الطريق» تفاصيل أعلى شهادات بعوائد مرتفعة من بنكي مصر والأهلي وكيفية الاستفادة من عوائدة هذه الشهادات.

شهادة القمة من بنك مصر

أولا شهادة ادخار القمة من بنك مصر بعائد مرتفع يصل إلى 17,25% سنويًا بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ولمدة 3 سنوات.

عند ادخار مبلغ مليون جنيه في شهادة ادخار القمة من بنك مصر بعائد 17,25% يكون العائد السنوي 172.500 ألف جنيه يصرف سنويًا، أي يكون العائد 14.375 في الشهر، ويكون العائد اليومي 479.16 جنيه، وبالتالي يكون العائد 39.93 في الساعة.

شهادة الادخار البنك الأهلي المصري

شهادة الادخار البلاتينية في البنك الأهلي والتي يقدمها بعائد 17,5% يصرف سنويًا وبحد أدنى 1000 جنيه ولمدة 3 سنوات.

وينطبق الأمر كذلك على شهادة الادخار البلاتينية للبنك الأهلي المصري فعند استثمار مبلغ مليون جنيه بعائد 17,25% يكون العائد السنوي 172.500 ألف جنيه يصرف سنويًا، أي يكون العائد 14.375 في الشهر، ويكون العائد اليومي 479.16 جنيه، وبالتالي يكون العائد 39.93 في الساعة.

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

وطرحت بعض البنوك المصرية شهادات ادخار بعائد أعلى والذي يصل إلى 17,25% عقب قرار البنك المركزي أكتوبر الماضي برفع أسعار الفائدة 2% في حين اختتم البنك المركزي اجتماعاته في عام 2022 برفع أسعار الفائدة 3% بإجمالي ارتفاعات 8% خلال العام الجاري.

موضوعات متعلقة