الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لن تتخيل سعرها.. بيع أشهر دمية في السينما بمزاد علني

دمية فيلم إي تي_مصدر الصورة_ياندكس
دمية فيلم إي تي_مصدر الصورة_ياندكس

بلغ بيع الدمية الأصلية لفيلم إي تي نحو 2.6 مليون دولار، بحسب ما أعلنه القائمون على المزاد، وفقا لوكالة (أ ف ب).

الدمية الأصلية للكائن الفضائي بفيلم إي تي للمخرج ستيفن سبيلبرغ، القطعة الأبرز في المزاد الذي أقيم على مدار يومين متتاليين بالتعاون بين دار جوليانز وشركة تورنر كلاسيك موفيز.

وبحسب الوكالة فإن المعرض ضم نحو 1300 قطعة إكسسوارات من المشاركة بعدد من الأفلام كفيلم ثور، جميعها من عالم السينما.

وتعد هذه القطعة النادرة للكائن الفضائي الذي ظهرت للمرة اليوم عام 1982 منذ بدء عرض فيلم إي تي، والتي اتخذت نموذجا للثقافة الشعبية وأعمال الخيال العلمي.

وذكرت الوكالة أن الدمية الصغيرة صنعت من إطار من الألومنيوم والكابلات المكشوفة، إذ أنها تعتبر بمثابة تحفة هندسية تضم 85 مفصلا ميكانيكيا يمكن من خلالها تحريك الأنف والعينين والجفون والعيون والذراعين والرقبة، لتشبه الكائن الحي في الكثير من التفاصيل والوظائف، ونجحت في إلهام الكثيرين بشخصيتها المختلفة.

اقرأ أيضًا: فرح الديباني.. إسكندرانية أحيت نهائي كأس العالم بعد غنائها في حفل تنصيب ماكرون رئيسًا للجمهورية