الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

من البداية حتى كأس العالم.. قصة نجاح مطرب الراب ويجز ووصوله للعالمية

ويجز
ويجز

استطاع مطرب الراب ويجز، أن يحتل مكانة كبيرة لدى الملايين في مصر والوطن العربي، محققًا جماهيرية عريضة بأغانيه رغم صغر سنه، إلا أنا غنائه في كأس العالم المقرر له اليوم، جعله في صدارة محركات البحث وحديث الجمهور، حيث من المقرر أن يغني ويجز أغنيته "عز العرب" في استعراض موسيقي راقص بين شوطى المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين في إنجاز عالمي جديد للفن المصري.

ويرصد الطريق في السطور التالية أبرز المعلومات عن ويجز وبداية مشواره الغنائي، حتى وصوله لكأس العالم.

ولد ويجز في الإسكندرية، لأب مصري وأم من أصول يمنية، واسمه الحقيقي أحمد علي، وولد عام 1998، إذ يبلغ من العمر 24 عامًا فقط.

درس ويجز في كلية الآداب قسم لغات شرقية، جامعة الإسكندرية، بينما لم يدرس ويجز في الجامعة الأمريكية كما زعم الفنان هاني شاكر.

وقبل اتجاهه ويجز إلى الغناء عمل في إحدى شركات وحقق نجاحًا مرموقًا في وظيفته، إلا أن حلمه نحو الشهرة والغناء جعله يترك ذلك جانبًا ويبدأ من جديد نحو عالم الشهرة.

- بداية مشواره الغنائي

بدأ ويجز مشواره الغنائي، بأغنية تحمل اسم «بطلوا فيك»، بينما كانت أولى نجاحاته الحقيقة أغنية «TNT» التي طرحت عام 2018 واستخدم فيها «الراب» حيث حققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب .

بداية شهرة ويجز

ذاع صيت ويجز وحقق نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، بعد طرحه لكليب مهرجان «دورك جي» في 11مارس 2020، حيث حققت الأغنية نجاحًا ضخمًت، متخطية 24 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط .

أشهر أغاني ويجز

استمر ويجز بعد ذلك، في تقديم مجموعة من أغاني الراب الشهيرة، منها أغنية «منحوس»، والتي حققت 7 مليون مشاهدة على اليوتيوب، ومن أغانيه أيضًا: بورش، على بابا، دايرة على المصلحة، الزار، نصين، مدينة المذنبين، إي تي ام، خد وهات، تجار حرام، ورديان، واحد وعشرين، كان نفسي، سكرتي، الغسالة، باظت، منحوس، عفاريت الأسفلت، دورك جي.

وحققت أغنية «دورك جاي» رقمًا قياسيًا في مشوار ويجز الغنائي، إذ حققت نحو 77 مليون مشاهدة في عام كامل.

- دعم الفنانين لـ ويجز

ودعم العديد من الفنانين ويجز، وأشادوا باللون الغنائي الذي يقدمه، فيما اختلف آخرون معه، ومن بين الفنانين الذين دعموه الموسيقار هاني شنودة، والفنانة روبي، التي ظهرت معه من قبل ودعمته شاركته غناء أغنيته الشهيرة «باظت خالص»، كما تلقى إشادات من الفنانين أحمد حلمى، وعمروعبد الجليل، إضافة إلى نجم الرياضة الأبرز، محمد الشناوى، حارس عرين النادى الأهلى.

ويجز ونقابة المهن الموسيقية

في سبتمبر العام الماضي، قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، منع التعامل مع عفرتو ومروان موسى، كونهما ليسوا أعضاء ولم يحصلا على تصاريح بالغناء وحذرت من التعامل معهما، وبعد محاولات تم حل الأزمة والرجوع من جديد للعمل في النقابة.

كما وضعت النقابة برئاسة هاني شاكر، شروطًا لعمل مطربي الراب منها منع الغناء على فلاشه ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، والالتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح.

ومؤخرًا أصدر مصطفى كامل بعد توليه رئاسة نقابة الموسيقيين خلفًا لهاني شاكر، شروطًا لمطربي الراب وهي أن لا تقل الفرقة المصاحبة لمطربي الراب عن 6 أعضاء، مع الالتزام بالذوق العام.

وأصدر مصطفى كامل أول أمس بيانًا بشأن ويجز بعد جدل غنائه في كأس العالم أكد فيه أن ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائيا أسوة بباقي كل زملاء شعبته من شعبة الراب، ومن ثم فإن ويجز نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك، فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا.. يتصدر شباك التذاكر.. إيرادات فيلم «تحت تهديد السلاح» أمس السبت