الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:49 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

السعودية تحقق مع وافد يقدم استشارات طبية خاطئة

النيابة العامة السعودية
النيابة العامة السعودية

فتحت السلطات السعودية تحقيقًا مع وافد، بسبب قيامة بتقديم "استشارات طبية" بدون ترخيص، ووجهت له تهمة مخالفة "أحكام نظام مزاولة المهن الصحية".

تحقيقات النيابة العامة في السعودية، أظهرت أن الوافد ينشر معلومات طبية خاطئة عبر أحد منصات التواصل الاجتماعي، وقام بإلقاء محاضرة بهذا الشأن، في أحد الفنادق.

ووفق نيابة الاعتداء على الأشخاص، يقدم المتهم "استشارات طبية" رغم أنه لا يحمل مؤهلاً علميا في الطب، وعدم حصوله على ترخيص من الجهات المختصة يسمح له بالقيام بالممارسات الصحية، أو تقديم المشورة الطبية للمرضى.

قالت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن مصدر بالنيابة العامة، اليوم الأحد، إن الإجراءات المتخذة تأتي تطبيقا للحماية الجنائية تجاه بعض الممارسات الطبية، لضمان الصحة العامة للأفراد وسلامتهم، طبقا لنظام مزاولة المهن الصحية، دون الإخلال بالحقوق الخاصة الناشئة للمضرور عن هذه التجاوزات.

وشدد المصدر على حظر انتحال أي من ألقاب مزاولة المهن الصحية أو ممارستها أو استعمال وسائل الدعاية في ذلك، إذ يشترط أخذ ترخيص من قبل الجهة المختصة، حتى لا تكون هناك مُساءلة جزائية.

اقرأ أيضا: هنا السعودية.. وزير الشؤون الإسلامية: «إبليس أرحم من جماعة الإخوان الباغية»

موضوعات متعلقة