الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:03 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

أستاذ اقتصاد: مصر تستهدف رفع إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار.. فيديو

 منجي بدر، أستاذ الاقتصاد
منجي بدر، أستاذ الاقتصاد

قال منجي بدر، أستاذ الاقتصاد، إن أنواع السياحة تتعدد ويجب أن يكون فكر الدولة المصرية بأن تركز على جميع هذه الأنواع، بالإضافة إلى أن عائدات السياحة تصل إلى 10 مليار دولار: "نطمح في الوصول إلى 30 مليار دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، والتي تتطلب 20 مليار دولار استثمار".

اقرأ أيضًا: مساعد وزير التنميةالمحلية: تنفيذ مشروعات بـ 12.3 مليار جنيه بالمحافظات.. فيديو

وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال حواره في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أنه يجب البحث عن توفير وجذب الاستثمارات، لكي نزيد الطاقة الفندقية لدينا من 212 ألف إلى نصف مليون غرفة، مبينًا أن مصر بدأت منذ فترة في السياحة العلاجية بسيوة وحلوان وسفاجة، حيث إنها كانت رائدة في هذا المجال، ولكنها توقفت بعد ذلك.

وأشار «بدر» إلى أن هناك بعض الدول بدأت بعد مصر في السياحة العلاجية ومنها الهند، حيث إنهم احتاجوا تجربة من مصر في السياحة العلاجية وأخذوها، وطبقوها، وفي أول عام من تطبيقها عقدوا مؤتمر دولي للسياحة العلاجية في الهند.

وأوضح أن مصر لديها قدرات كبيرة لتنظيم مؤتمرات دولية ومن بينهم مؤتمر المناخ "كوب 27" بشرم الشيخ، والذي أثبت أنه لا مكان للشك في قدرات مصر التنظيمية.

موضوعات متعلقة